You are here

XLNTrade أفضل وسيط تداول في الشرق الاوسط

XLNTrade أفضل وسيط تداول في الشرق الاوسط

تعتبر شركة XLNTrade من أقدم منصات التداول في العالم حيث تم اطلاق النسخة المحدثة منها والموجهة للأفراد بشكل اساسي عبر الانترنت سنة 2010 ، وقلما نجد منصة فوركس تنشط منذ هذا التاريخ .

وبالتالي يمكن اعتبار عمر شركة XLNTrade دليل واضح على انها شركة فوركس محترمة وتستطيع الوثوق بها لبدء استثمارك المالي مع الادوات المتطورة التي تقدمها مما تمنحك الفرصة للتركيز  فقط على تطوير قدراتك في التداول  .

فالتداول عبر الانترنت اليوم اصبح متاحا لأي شخص من اي مكان في العالم ، ولم يعد مجرد وسيلة للتسلية او اللهو بل اصبح وظيفة تدر على من يحسنون استغلالها آلاف الدولارات شهريا  .

و خلال هذه المقالة سنقدم نبذة عن هذه الشركة واهم ما تتميز به وفي الاخير القرار يبقى للمتداول في اختيار المنصة المناسبة له بناء على معاييره الشخصية .

وما نود التنويه له فقط ان عالم التداول اصبح مليء بشركات الفوركس النصابة و نحن لسنا ضد المنافسة الشريفة او بروز شركات جديدة لكن للأسف معظم الشركات الجديدة في عالم الفوركس نصابة وتحاول دائما تقديم اغراءات كبيرة للإيقاع بضحاياها لهذا حاول ان تقرأ بتمعن حتى تستطيع في المستقبل التمييز بين الشكات النصابة وغير النصابة في هذا العالم المحفوف بالمخاطر .

نبذة عن شركة XLNTrade

XLNTrade هي احدى شركات الفوركس وتداول الاسهم مقرها الرئيسي في اليونان وتعتبر احد صناع السوق في عالم الفوركس ، تقبل المتداولين من مناطق مختلفة من العالم ، والمنطقة العربية خاصة من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ، تقدم نوعين من الحسابات للتداول الحساب الاول :

Standard  قياسي  : وهو الموجه لصغار المتداولين ، او للمبتدئين ، فحتي لو كان لديك رأس مال كبير وكنت تريد استثماره في تجارة الاسهم عبر  XLNTrade فننصحك بهذا الحساب حتى تمتلك كل الخبرات والتجربة اللازمة للانتقال للحسابات ذات المستوى الأعلى، لكن لا تعتقد ان هذا الحساب محدود تستطيع من خلاله ربح أي مبالغ حتى 1000 دولار في اليوم .

الحساب الثاني حساب  Premium : وهو موجه للمحترفين في التداول ويوفر العديد من المميزات مثل لا توجد حدود عليا للإيداع يقبل اي مبالغ تقريبا ويكون هناك دعم خاص مسؤول خاص عن الحساب  لكي يوجه المتداول لتحقيق استثمار ناجح .

حساب تجريبي : المقصود بهذا الحساب هو حساب ديمو اي حساب مثل الحقيقي تماما لكن التداول لا يكون بأموال حقيقية وهذه الحسابات مهمة جدا ومطلوبة من الجميع ، فأي متداول قبل البدا في التجارة بأمواله الحقيقية او قبل بدأ عملية الاستثمار يحتاج للتعود على التداول من خلال المنصة ، وعليه XLNTrade تنبهت لهذا الامر منذ اطلاقها حيث توفر حساب تجريبي ليس محدود زمنيا حيث يمكنك استخدامه لأي فترة تريد قبل الانتقال للتداول بحساب حقيقي .

الايداع في XLNTrade : اقل مبلغ للإيداع في المنصة هو 100 دولار امريكي  في الحسابات القياسية ام في حسابات البريميوم فالحد الأدنى  للإيداع هو 1000 دولار امريكي .

إمكانيات  او طرق الإيداع : تقبل XLNTrade كل طرق الدفع العادية والمقصود هنا بطاقات الدفع او بطاقات الائتمان وتقبل كل بطاقات ماسترد كارد وفيزا كارد بالإضافة الى العديد من طرق تمويل الحساب الالكترونية مثل  : skrill و webmoney .

حدود الرافعة المالية : تبلغ الحدود القصوى للرافعة المالية في منصة  XLNtrade  هو 1:400 وهي مستويات جد معقولة ، حيث تمنع المنصة الروافع المالية الاكثر من 400 لأنها تشكل خطر كبير على المتداولين  ، حيث نجد بعض المنصات ترفع الرافعة المالية الى حدود 1000:1 وهذه المستويات غير معقولة فمثلا لو استثمر المتداول 100 دولار ستتحول الى 100 الف دولار وهذا امر يبدو جيد للوهلة الاولى لكن ، لنفترض ان السبريد 3 أي انه سيخسر الـ 100 دولار بعد 7 نقاط فقط !!! وهو امر غير مقبول تماما أي يمكن ان تخسر رأس مالك في 10 ثوان فقط .

منتجات التداول في المنصة : صناديق الاستثمار المتداولة –  عقود الفروقات –  السلع –  المعادن –  الأسهم –  النفط – الذهب – الخيارات الثنائية ( لا تدعمها وهو شيء جيد لان هذا النوع من التداول يكثر فيه النصب والتحكم في السوق من اجل خسارة المتداولين) –  المؤشرات  .

وهذه المنتجات بها كل ما تريده اسهم مثل اسهم فايسبوك وجوجل ، سلع نقصد بها البترول والغاز الحديد الذهب والذي يعتبر الملاذ الان ، عملات تقليدية مثل الاورو- دولار ، بالإضافة الى العملات المشفرة مثل

نوع منصة التداول  : تسمى المنصة الملكية للتداول على الانترنت وهي تدعم مختلف الاجهزة خاصة : الحواسيب المحمولة ويندوز ولينكس و الماك بوك ، الهواتف الذكية ( الندرويد ) ، هواتف الايفون ، وبالتالي يمكن ان تنزل التطبيق او يمكن التداول عبر الانترنت مباشرة ، بكل بساطة فهي توفر كل الطرق الممكنة ولك الاختيار بين الوسائط التي تناسبك وحسب طبيعة شغلك والوقت الذي تقوم بالتداول خلاله .

خدمة الدعم : هذه النقطة بالذات تعتبر مميزة لنا كعرب حيث توفر المنصة دعم كامل باللغة العربية ، وبعدة لغات اخرى هي : الإنجليزية – الإسبانية – العربية- الإيطالية – الفرنسية- الروسية ، وهنا بطبيعة الحال يبرز الطابع العالمي للمنصة فهي منتشرة ولديها عملاء في كل انحاء العالم .

مميزات التداول عبر منصة : XLNTrade

للمنصة بكل صراحة العديد من المميزات من بينها السبريد الثابت الحساب التجريبي الذي اشرنا له فيما سبق ومميزات عديدة وسنحاول ان نحصيها لكم في النقاط التالية :

  • لا تقدم الشركة أي رسوم مخفية فكل الرسوم المفروضة على المتداول مصرح بها بشكل مباشرة وموضحة في الصفحة الرئيسية للموقع .
  • ان الرافعة المالية تقدم فرصة كبيرة لأصحاب المبالغ المالية الصغيرة من تكبير حجم رأس المال فالرافعة المالية 400 تحو مبلغ 100 دولار الى 40 الف دولار ، لكن يجب ان تكون حذر عندما تستخدم هذه الرافعة لأنها في نفس الوقت قد تتسبب في خسارة رأس مالك في وقت قياسي .
  • تقدم المنصة شروحات لكل المنتجات التي تقدمها مثل عقود الفروقات وغيرها من المصطلحات التي تبدو للمتداولين صعبة الفهم ، وقلما نجد منصة تقدم هذه الشروحات بهذه الاحترافية التي تقوم بها منصة XLNTrade .
  • منصة التداول جد فعالة وسهلة الاستخدام حيث يمكن ان تتعود عليها في وقت وجيز جدا وهي تقدم كل الادوات اللازمة من أجل ان يحظى المستثمر بتجربة تداول ناجحة ، حيث تقدم المنصة كل المؤشرات الفنية اللازمة والضرورية في تحليل وتوقعات الاسعار وحركة السوق ومن هذه الدوات نجد :

الشموع اليابانية ويتم تقديمها بأشكال والوان مختلفة ويمكن تختار التنسيق الذي يناسب – كل انواع الفيبوناتشي وهو مهم في قياس المقاومات والدعوم وتوقعها – المتوسط المتحرك ايضا مهما وضروري في اي عملية تداول – كما توفر بعض الادوات مثل البارابوليك الذي يقيس الحجم – والعديد من الادوات ويمكن لكل متداول ان يضيف الادوات التي يراها مناسبة له .

  • تقدم XLNTrade دروس تعليمية مجانية من خلال منصة خاصة بها وهذه الدروس في الفوركس و تداول عقود الفروقات ليس موجهة للمبتدئين فقط بل تشمل جميع المستويات سواء كنت محترف او مبتدئ ستجد دروس مهمة محضرة من قبل كبار الخبراء في شركة XLNTrade .

هل شركة XLNTrade نصابة ؟ 

هذه العبارة يطرحها العديد من المشتركين الراغبين في تداول الاسهم واصبحت هذه الجمل عبارات مشهورة في محركات البحث ، ليس مع منصة XLNTrade فقط بل مع كل الشركات الاخرى في السوق .

وفي بعض الاحيان قد تجد بعض المواقع او المنتديات تتهم شركات كبرى انها نصابة مما يجعل الشخص الذي يبحث عن شركة للتداول يقع في حيرة من امره ، حيث يجد ان كل الشركات متهمة انها نصابة ، لذا لا تنظر الى هذه الشروحات المغرضة والموجهة في كثير من الاحيان واليك هذه المؤشرات التي تميز بها الشركات النصابة عن تلك الصادقة .

  • عمر الشركة : لا يمكن ان تجد شركة نصابة تنشط في السوق منذ 10 سنوات و XLNTrade مثال على ذلك .
  • معظم الشركات النصابة في مجال تداول الاسهم والعملات تنشط في دول مشبوهة ، او لا تمتلك مقرات اصلا اما الشركات الصادقة والواثقة من نفسها تقدم عناوينها الرئيسية ومقرها الاجتماعي مثل XLNTrade ، المقر الرئيسي للشركة في احدى دول الاتحاد الاوروبي وهي قبرص .
  • ادوات الدفع و سحب المال : الشركات النصابة لا تجدها في معظم الاحيان تدعم طرق دعم امنة فمثلا شركة XLNTrade توفر تقنية 3 دي امان وهي تقنية مقدمة من عملاق المعاملات المالية فيزا كارد وماسترد كارد وهذا البروتوكول الامني هو الاقوى في العالم لمحاربة النصب ، ولا يعقل ان شركتين مثل ماستر كارد وفيزا كارد تقدمان بروتوكول امني بهذه القيمة لشركة نصابة !!!
  • رخصة النشاط : هناك في مجال الفوركس رخصة تسمى رخصة النشاط المالي او الرخصة التي تمنحها جهة مالية ما لكي تستطيع النشاط في مجال البورصة ، و XLNTrade تمتلك احد اقرى الرخص المضمونة في العالم التي تمنح من قبل الاتحاد الاوروبي للأوراق المالية ، وهو خاضع لمراقبة هذه الجهة ، لهذا من النادر جدا ان تمتلك شركة ما هذه الرخصة وتكون نصابة ، حيث لم تقع اي حالة من قبل  .
  • للتعرف على المراجعات الحقيقية لشركات الفوركس تابع المنتديات الكبرى الموثوقة او كبرى شركات الفوركس العامة التي تحلل الشركات الجديدة والقديمة ، ولا تعتمد على تلك المعلومات المشبوهة التي لا تمتلك دليل ملموس او واقعي للكلام الذي تدعيه .

نصائح عامة للتداول :

ان التداول يوفر فرصة كبيرة لأي شخص من اجل تحقيق أرباح كبيرة ، لكن ما يميز البورصة انها سهل ممتنع ، بمعنى مستويات الربح والخسارة متساوية ، فكما يمكنك ربح 1000 دولار في يوم واحد في نفس الوقت يمكن ان تخسر نفس المبلغ في نصف ساعة لو لم تكن عقلاني في تداولاتك واستخدمت الرافعة المالية مثلا بتهور .

لهذا ننصحك بتطوير قدراتك التداولية في شقين التعلم الجيد وأيضا التداول المستمر في الحساب التجريبي لكي تتعلم كيف تتحكم في نفسك اثناء فتح وغلق الصفقات .

ومنصة XLNTrade توفر لك كل الأدوات اللازمة لكي تحظى بتجربة تداول فريدة من نوعها .

اترك تعليقاً

Top